عشرة أشياء عليك الالتزام بها في ألمانيا

1-مسامحة الآخر:

يعطي الشعب الألماني اهتمام للتسامح مع الآخر، حيث أن يحق لأي مواطن ألماني (ذكر أو أنثى) حرية التفكير والاعتقاد والممارسة إن كانت دينية أو جنسية وذلك ضمن اطار احترام حقوق الآخر وعدم التعدي عليها. كما ان مثليي الجنس لهم احترام و يعاملون كمعاملة معتنقي أي دين أو معتقد أو فكر. 

2-احترام حقوق المرأة:

المرأة في ألمانيا تمتلك الحقوق ذاتها للرجل. فالمرأة تحقق انجازات مهمة وكبيرة كحال زملائها الذكور. بالإضافة يحق للمرأة ارتداء مايحلو لها من الملابس ولا توجد أي حواجز أو قيود عليها. كما أن القانون الألماني يمنع العنف ضد المرأة حتى ضمن إطار العلاقة الزوجية.

3-يمنع استخدام العنف ضد الأطفال تحت أي ظرف:

يمنع منعاً باتاً ضرب الأطفال ومعاقبتهم في ألمانيا. والضرب أو الإيذاء الجسدي يمنع استخدامه كوسيلة تربية، سواء في البيت أو المدرسة. وينص القانون الألماني على أن "للأطفال الحق في تربية خالية من العنف أو العقوبات الجسدية أو الإيذاء النفسي أو غيرها ".

4-التعليم الزامي:

من غير المسموح للأطفال الذين في سن التعليم الالزامي العمل او عدم الذهاب إلى المدرسة ، فبلوغ الطفل سن السادسة يتوجب عليه الذهاب إلى المدرسة و الالتزام بأيام الدوام. كما في القانون الألماني فترة التعليم الالزامي هي 10 سنوات. والاعفاء من الدراسة على اساس ديني أو عرقي غير ممكن.

5-يمنع اعطاء الحلوى للأطفال أو تقبيلهم:

من غير المسموح تقبيل أطفال الآخرين أو ملاعبتهم أو اعطائهم الحلوى دون اذن مباشر من أهلهم وذلك حتى لو الطفل كان لديه الرغبة بذلك.

6-الحفاظ على البيئة:

يعطي الألمان أهمية كبيرة للبيئة وحمايتها، فقد تم استثمار مبالغ مالية كبيرة خلال السنوات الماضية لتنظيف الأنهار وتدوير النفايات وتصنيفها إلى ورق وبلاستيك و قمامة عضوية. ويبدأ تصنيف القمامة من البيوت، وعدم الالتزام بذلك يعرضك إلى المسؤولية و مشاكل مع الجيران.

7-العمل دون ترخيص "ممنوع":

على عكس ما اعتدنا عليه في الدول العربية وتركيا وغيرها، إنه من غير المسموح اطلاقاً العمل في المانيا دون وجود رخصة أو مايسمى العمل الأسود. حيث تعتبر الحكومة الألمانية ان هذه الطريقة هي تهرب من الضرائب والضمانات الاجتماعية. وكل من يعمل بالأسود يتغرم مادياً وقد تصل العقوبة إلى السجن.

8-لا تتهرب من الضرائب:

نظام الضرائب الألماني مقعد ومتداخل. رغم ذلك فعقوبات التهرب الضريبي قاسية جداً، إذ تعتبر ألمانيا التهرب الضريبي سرقة لأموال الشعب، وايفاء الضرائب يعتبر واجب على كل مواطن ومواطنه الالتزام به كما هو الانتخاب حق لجميع الشعب، وبالطبع حتى الأجانب الذين يعملون في ألمانيا يترتب عليهم ضرائب.

9-المحافظة على الهدوء:

عليك دائماً الالتزام بالهدوء وعدم ازعاج الجيران بالأصوات العالية و المشاجرات، ويتوجب احترام و الالتزام بفترة الهدوء الليلي التي تمتد بين العاشرة ليلاً  إلى الساعة السادسة صباحاً.

10-لاتفاصل بالأسعار:

المفاصلة على الأسعار في البازارات والأسواق شيء يجده الكثير من الناس ممتع ويوفر عليهم الكثير من المال، ولكن المفاصلة ليست خياراً واسعاً في ألمانيا حيث أن اسعار السوبر ماركت وأغلب المحلات التجارية هي أسعار ثابتة وغير قابلة للتفاوض، ولكن يمكن البحث على الانترنت فقد تجد الكثير من العروض.