الإنتظار

فترة الانتظار:



وهي الفترة الممتدة من وقت انتهاء تسجيلك والمحكمة الاولى الى حين حلول المحكمة الثانية 
وصدور القرار النهائي بشأن قضية لجوئك
 وهذه الفترة قد تدوم لمدة اقصاها ثلاث أشهر تكون فترة عصيبة يسودها التوتر والخوف والقلق خشية الرفض
وخير مايصف في هذه المرحلة المثل القائل لا معلق ولامطلق
فأيامها تمر ثقيلة على اللاجئين وبالأخص اولئك الذين تركو عائلاتهم في بلدهم الأم وأتو لكي يبحثو عن حياة افضل لهم ولذويهم 
وفي هذه المرحلة تأخذ حكومة السويد على عاتقها توفير الخدمات الأساسية للاجئين