المناخ والطبيعة في إيطاليا

المناخ والطبيعة في إيطاليا

_المناظر الطبيعية في إيطاليا هي واسعة بقدر ما هي متنوعة ويمكن تقسيم البيئة الطبيعية في إيطاليا إلى ست مناطق هي: جبال الألب الإيطالية، وادي بو، أرض بوليا، التيراني، الجزر والأبنين.

_المناطق الجبلية كما يعلم الجميع هي الأفضل للتزلج في فصل الشتاء وفي الصيف توفر رحلات التخييم وتسلق الجبال والمشي وغيرها من الأنشطة المماثلة.

الطقس في إيطاليا يختلف بشكل كبير من الشمال إلى الجنوب نظرا للجغرافيا المتنوعة: _

_حيث نلاحظ في الجزء الشمالي من إيطاليا ارتفاع حرارة الطقس صيفاً وانخفاضها شتاءً على الرغم من أنَ درجة الحرارة نادراً ما تنخفض دون الصفر أثناء النهار، الشتاء معتدل وطويل والصيف حار وجاف، وفي المناطق الجبلية مثل جبال الألب والأبنين يكون فصل الشتاء بارد وقارس مع تساقط الثلوج بغزارة وهو أمر اعتيادي بين شهري كانون الأول وآذار في حين يكون الصيف مشمس ومعتدل، وحول البحيرات الإيطالية يسود مناخ معتدل أيضا.

_في الجزء الجنوبي يكون الصيف أكثر سخونة وجفافا بكثير ودرجات الحرارة أقرب لتلك التي تسود شمال افريقيا حيث انها في كثير من الأحيان تصل إلى 32 درجة مئوية ويكون الشتاء معتدل والثلوج نادرة مما يجعل الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة وجزر صقلية وسردينيا مثالية للزيارة والسياحة في آخر الموسم.

في وسط إيطاليا المناخ أكثر اعتدالا ورطوبة مع وجود فرق أقل وضوحاً بدرجات الحرارة بين الصيف والشتاء ويمكن ان يواجه المرء في تلك المناطق الرطوبة الخانقة وخاصة خلال شهري تموز وآب.

أما في المناطق الساحلية فيكون الطقس معتدل شتاءً وحار وجاف صيفاً اما الوديان المنخفضة فيكون الطقس فيها حار جداً.