السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: Secret Key تذكرني

الموضوع: فلسطيني لبناني في المانيا

فلسطيني لبناني في المانيا 4 سنوات 9 شهور ago #588

• mood12
  • mood12's الصورة الرمزية
  • السمعة: 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اخواني ارجو منكم مساعدتي في موضوع الهجرة وارجو قراءة الموضوع كاملا ثم ابداء وافصاح الرأي. انا فلسطيني احمل الوثيقة الفلسطينية اللبنانية عمري 22 ولدت في لبنان كنت اعيش في الامارات مع امي وابي واستخرجت جواز السلطة الفلسطينية بدون رقم وطني (لا استطيع السفر الى فلسطين) واتممت دراستي الى ان تخرجت في سنة 2012 من المدرسة ثم درست سنة ونصف في الجامعة الى ان جاء قرار بعدم تجديد اقامتي وثم عدت الى لبنان لوحدي في نهاية سنة 2013. اختي متزوجة من فلسطيني سوري.... انا اصلي من مخيم عين الحلوة في صيدا والكل يعرف وضع الفلسطيني في ذاك المخيم ومن تطرفات من فتح وحماس وجند الشام وداعش الخ... تعرضت لمضايقات عدة من قبلهم واني خائف ان التحق بأحد من هؤولاء الجماعات ومن ثم يضيع مستقبلي واحمل سلاح... المهم اتفقنا انا واختي وزوجها الفلسطيني السوري وجميع افراد اهله الالتقاء في تركيا الى ان وصلنا الى المانيا في تاربخ 16-10-2015 وتم فرزنا مع بعض في شقق في مبنى للاجئين والى الآن لم يأتي موعد المحكمة لنا جميعا (علما اني اسكن مع اختي وزوجها واهله) واحضرت شهادة التخرج من المدرسة مصدقة ومترجمة من السفارة الالمانية في الامارات علما اني لم اخبرهم ان امي وابي بالامارات بل بلبنان. ولكن جاء جواب رفض البدء في دراستي الجامعية لأني لست سوريا (السوريون يستطيعون البدأ بالدراسة بدون اقامة) عكس بقية اهل زوج اختي لأنهم مصنفون سوريون ولكني انا وضعي صعب. مسؤول المبنى اخبرني ان وضعي اصعب من البقية لأني فلسطيني لبناني ولكني لم اسلم اي اوراق الى الآن علما انه لدي جواز سلطة فلسطيني بدون رقم وطني (لا يحق لي السفر الى فلسطين) والمسؤول عندنا في مبنانا الذي هو مسؤول حكومي ايضا (أصله الماني الجنسية) يتحدث الانجليزية يحبني لأني كنت اساعده وأترجم له ونصحني بالزواج من باب الفكاهة حتى الى انه قال لي هل عندك اوراق انك كنت بسوريا اي انه يقصد ويلمح الى ان ازور اوراق. ثم نصحني بأخذ موعد عند GGUA (منظمة حقوق انسانية المانية) حتى انه سيحضر شخص لبناني الماني يعيش في المانيا من سنين الاسبوع القادم ليساعدني وقال لي انا لا استطيع ان اقول لك كيف لأني موظف حكومي. فالأسئلة هي : 1. ماذا افعل هل انتظر موعد المحكمة واقول لهم اني فلسطيني لبناني واسلم لهم اثباتات اني من حملة الوثيقة او اني احمل جواز سفر سلطة فلسطينية بدون رقم وطني (هو لم استخدمه ولا مرة في حياتي وما زال فعال حتى تاريخه) لأني سمعة ان الفلسطيني اللبناني يصنفونه تحت خانة Ungeklert اي غير معلوم عكس الفلسطيني حامل جواز السلطة الفلسطينية من غزة و رام الله Statueloss اي بدون وطن وفي هذه الحالة البدون وطن حتى اجراءاته تكون اسرع من السوريون نفسهم ولكني لا اعرف هل جواز السلطة الفلسطينية بدون رقم وطني نفس الجواز السلطة الفلسطينية برقم وطني؟ 2. ماذا افعل حتى ابدأ بدراستي الجامعية بأسرع وقت ممكن على حساب الدولة؟ 3. ماذا افعل حتى احصل على الاقامة بأسرع وقت ممكن؟ 4. هل اغير واذهب الى دولة اوروبية اخرى وتكون مضمونة (علما الى الآن لم ابصم) اذا نعم كيف مضمونة ومن اي ناحية واي جواز اسلم الوثيقة ام جواز السلطة الفلسطينية؟ 5. هل اوكل محامي الآن واستعين به واسأله الأسئلة نفسها واخبره بأنه لدي وثيقة وجواز سفر ام ماذا؟
في النهاية اشكر كل من سيحاول مساعدتي ولو بشيء بسيط بس يكون متأكد منه
ادعولي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المشرفين: Nasser
الوقت لإنشاء الصفحة: 0.119 ثانية